الاثنين، 31 أكتوبر 2016

طريقة زيادة سرعة التصفح في ويندوز بطريقة dns

تغيير DNS في الحاسوب يساهم في جعل التعرف على الروابط أكتر سرعة مما يسهل ولوج النطاق في المتصفح والغاية من هذه العملية تخزين استجابات domain name system كي لا يتم طلبها كل مرة وبالتالي:
سيتم تذكر هذا العنوان لفترة محددة من الزمن الأمر الذي يساعد على تسريع التصفح بفضل تخطي مرحلة طلب الـ DNS , كما يمكنك ايضاً زيادة درجة الحماية والأمان من خلال استخدام احد الـ DNS التي تقوم بحجب المواقع الغير آمنة.
في البداية سنتعرف على dn server ماهو ? كيف يعمل ? بإختصار هو عبارة عن سرفر يلعب دور الترجمة تتجلى هده الترجمة في إرسال المتصفح طلب عنوان الموقع المراد تصفحه في حين الموقع يطلب IP العنوان فيقوم بالبحت عن server ليتم عرض الصفحة المطلوبة .  وهذه وظيفة dns فهو يقوم بتحويل النطاق المكتوب في المتصفح كنص الى رقم ip مقروء من قبل المتصفح  لا تراه.
و بدالك تسهيل المأمورية على المستخدم بدلا من إدراج IP الموقع يتم كتابة النطاق و هنا يأتي ال dns ليخزن معلومات النطاق متلا google.com ليتم الوصول الى الخوادم المرتبطة به وقتما تشاء.
هناك بعض البرامج تقوم بفحص المواقع التي تم زيارته لتقوم بإختيار ال dns المناسبة أهمها dns jumper 2.0 لكن لا أنصح به .
رابط تحميل البرنامج: 














توجد أرقام  dns قامت google بتقديمها للمستخدمين سريعة و تزيد من سرعة التصفح بشكل ملحوض بعد تعطيل و تمكين الشبكة .تسمى GOOGLE DNS.

أفظل أرقام DNS:

DNS servers: For IPv4:
208.67.222.222/208.67.220.220
8.8.8.8/8.8.4.4
الشرح:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *